عين على العدو الصهيوني: الكيان الإسرائيلي يصادر سيارات وأموال لعائلات شهداء وأسرى فلسطينيين بالقدس المحتلة

أضيف بتاريخ: 06 - 02 - 2017

العدو الاسرائيلي يصادر سيارات وأموال لعائلات شهداء وأسرى فلسطينيين بالقدس المحتلة

جرى ذلك خلال عملية دهم وتفتيش قامت بها شرطة العدو، اليوم الاثنين 06 شباط / فبراير 2017 ، للعديد من المنازل بمناطق مختلف من المدينة المحتلة، وخلالها تم اعتقال 14 شخصا من عائلات الأسرى والشهداء للتحقيق.

وبحسب ما نقلته وكالة القدس للأنباء وفقاً للمعلومات المتوفرة، داهمت قوات العدو، سبعة منازل فلسطينية في مناطق مختلفة من القدس المحتلة، واعتقلت 14 فلسطينيا وصادرت أموالا وسيارات، بدعوى وصولها من “حركة حماس”، لعائلات الأسرى والشهداء.

وداهمت قوات العدو منازل لعائلات أسرى وشهداء في جبل المكبر والطور ورأس العامود ومخيم شعفاط، منها: منزل الشهيد غسان أبو جمل، ومنزل الأسيرين رمضان وفهمي مشاهرة، ومنزل الأسير أيمن عباسي، ومنزل الأسير عماد عباسي، ومنزل الشهيد حسن نابي، ومنزل الشهيد وسام فرج، بالإضافة إلى منزل الأسير عماد شعار.

وأخضعت شرطة العدو 14 فلسطينياً من المنازل التي داهمتها ليلاً للتحقيق وأبقت على بعضهم رهن الاعتقال، وقامت بمصادرة ما يقارب 200 ألف شيكل وشيكات وشاحنة وسيارتين، بدعوى وصول هذه الأموال من “حركة حماس” التي تدعم عائلات الأسرى والشهداء في القدس المحتلة، وفقا لما يدعيه جهاز الأمن العام “الشاباك”.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، بأن “قوات الاحتلال اعتقلت محمد أبو جمل (71 عامًا) والد الشهيد غسان، وذلك عقب اقتحام منزله في بلدة جبل المكبر وتفتيشه”.

وأوضح أن “قوات الاحتلال اعتقلت أيضا جمال فرج المنسي (50 عاما) من مخيم شعفاط، والشابين عماد الدين العباسي من حي عين اللوزة في بلدة سلوان، وطارق النتشة من حي رأس العامود”.

وأضاف أن “القوات داهمت منازل هؤلاء الشبان وفتشتها، وعاثت خراباً بمحتوياتها وبشكل استفزازي، وذلك قبيل اعتقالهم، وتحويلهم إلى مركز تحقيق ‘المسكوبية’ غربي المدينة”.

وأشار أبو عصب إلى أنه سيتم اليوم عرض هؤلاء المعتقلين على قاضي المحكمة الصهيونية للنظر في تمديد اعتقالهم.