عين على ليبيا: أمين عام الناتو يلتقي سراح ليبيا

أضيف بتاريخ: 31 - 01 - 2017

بوابة إفريقيا الإخبارية:
العثور على قوائم لمقاتلي تنظيم “داعش” ببنغازي:

عثرت القوات الخاصة الصاعقة على قوائم تحوي أسماء لمقاتلي الجماعات والمليشيات الإرهابية من مدينة بنغازي.
وبحسب ما أكد مدير المكتب الإعلامي بالقوات الخاصة الصاعقة رياض الشهيبي فقد تمكن جنود القوات الخاصة من العثور أمس الإثنين خلال تمشيط لبعض المواقع الجديدة التي تمت السيطرة عليها في محور عمارات الــ “12” على قوائم لمقاتلي داعش.
وأوضح الشهيبي أن أصحاب هذه الأسماء فارين الآن إلى المنطقة الغربية تحديداً إلى مدينتي “طرابلس – ومصراتة”، لافتاً إلى أن هناك إسم شخص واحد من منطقة دريانة.
وأضاف أن القوائم تحوي على أسماء الهاربين وكنياتهم ورقم هاتف أولياء الأمر “الوصي” عليهم.

تونس: إحباط محاولة تسلل 3 أشخاص من ليبيا

تمكن عناصر من الأمن التونسي المتمركز بنقطة الرصد والمراقبة برأس جدير، البارحة من إحباط تسلل 3 أشخاص من التراب الليبي عبر الشاطئ. وبعد إيقاف المتهمين تبين أنهم دون وثائق هوية وصرحوا بأنهم من السنغال، وقد تمّ تسليمهم إلى فرقة الحرس الوطني بالمكان وبهذا ترتفع حصيلة الأشخاص الموقوفين خلال شهر يناير الجاري إلى 37 شخصا.

بوابة الوسط:
السراج يلتقي رئيس المجلس الأوروبي في بروكسل صباح الخميس:

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إنه سيلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بمقر الإتحاد الأوروبي في بروكسل صباح الخميس المقبل
ومن المقرر أن يلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يوم الخميس المقبل، رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، التي من المرجح أن تتمحور حول ملف الهجرة غير الشرعية.
وأعلن حلف شمال الأطلسي في بروكسل “ناتو” أن أمينه العام ينس ستولتنبيرغ، سيجتمع غدًا الإربعاء بمقر الحلف مع رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا فائز السراج، لبحث مستقبل العلاقات بين ليبيا والحلف ومختلف جوانب العملية السياسية في البلاد.
خولة بوجنوي. منسقة المتابعات المغاربية.