عين على الجزائر: تهديدات الأمن القومي الجزائري 2017

أضيف بتاريخ: 03 - 01 - 2017

البلاد:

إلقاء القبض على إرهابي ببرج باجي:

جاء في بيان الوزارة أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر عمليات بحث وتفتيش، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار/ن.ع.6 يوم 01 جانفي 2017 من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى ‘س .ناسي’، في حين دمرت مفرزة أخرى ببومرداس/ن.ع.1 مخبأين لإرهابيين.

الشروق:

بدوي:التهديد الإرهابي أهم تحدي للجزائر في 2017

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الإثنين بقالمة بأن التحدي الأول والأساسي للجزائر في سنة 2017 يكمن في الحفاظ على أمنها وإستقرارها من كل التهديدات الإرهابية.
وقال بدوي في معرض رده عن أسئلة الصحفيين بأن التهديدات الإرهابية “موجودة بالنظر إلى الوضع الذي تعيشه بعض دول الجوار” كما أن التهديد الإرهابي يعرفه العالم بصفة عامة موضحا بأنه يجب قول الحقائق إنطلاقا من توجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في هذا الإطار.
وذكر الوزير بأن سنة 2016 تم خلالها حجز كميات هائلة من الأسلحة والذخيرة الحربية و القضاء على العشرات من الإرهابيين بفضل مجهودات و يقظة المصالح الأمنية وفي مقدمتها الجيش الوطني الشعبي.
وأوضح بدوي بأن هذه التهديدات الأمنية والإرهابية “ما زالت قائمة وموجودة لكن عزيمة الحكومة والمؤسسات الدستورية والأمنية أقوى من هذا التهديد”.
وحسب وزير الداخلية والجماعات المحلية فإن “هذه التهديدات الأمنية ترافقها نوايا سيئة لزرع الفتنة بين الجزائريين ما يجعل التحدي أكبر ويستدعي وعيا كبيرا من طرف المواطن الجزائري الذي أبدى خلال السنوات السابقة وعيه الراقي وإلتزامه بمسؤولياته”.
خولة بوجنوي. منسقة المتابعات المغاربية.