عين على الجزائر: 29 ديسمبر 2016

أضيف بتاريخ: 29 - 12 - 2016

الفجر:
الجيش يدمّر مخبأين للإرهابيين ببومرداس:

في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 26 ديسمبر 2016 ببومرداس، الناحية العسكرية 1، مخبأين (02) للإرهابيين.
فيما أكدت تقارير إستخباراتية أن الجيش الشعبي الوطني يضرب بقوة ويفرض حصارا على بقايا الجماعات الإرهابية التي تحاول جاهدة الدخول إلى الجزائر مستغلة تدهور الأوضاع في البلدان المجاورة لإستعراض عضلاتها بحثا عن الصدى الإعلامي الدولي، بعد أن تم دحر معظمها بمعاقلها في الجزائر. وفي إطار الجهود التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي في مجال نزع الألغام وتطهير الشريط الحدودي، دمرت مفارز متخصصة لسلاح هندسة القتال، خلال شهر ديسمبر الجاري،8104 لغم قديم مضادة للأفراد والدبابات بإقليم القطاعين العملياتيين الجنوبي لتندوف وبشار. وتكتسي هذه العمليات طابعا إنسانيا وأمنيا، سمحت بتطهير مساحة إجمالية تُقدر بحوالي ثمانية (8.5) هكتار من الأراضي، لتُساهم بذلك في التأمين المحكم لحدودنا.

حفتر والسراج في إجتماع بالجزائر لحلحلة الأزمة الليبية جانفي القادم:

تحتضن الجزائر بداية من جانفي القادم إجتماعا نوعيا للحوار الوطني الليبي الهادف إلى وقف الأزمة بليبيا، بحضور رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج واللواء خليفة حفتر وممثلين عن دول جوار ليبيا، حسبما أفادت مصادر عليمة بترتيبات هذا اللقاء لـ”الفجر”.
تراهن الدبلوماسية في الجزائر التي تعمل على قدم وساق لإنهاء أزمة ليبيا لما لها من تداعيات خطيرة على دول الجوار في مقدمتها الجزائر على إجتماع الفرقاء الليبيين المرتقب يوم 4 جانفي القادم بالجزائر وهو الإجتماع النوعي الأول من نوعه منذ إطلاق الجزائر لسلسة من حوار الأطراف السياسية بليبيا في 2014، ومن المزمع أن يحضر هذا الإجتماع حسب ما نقلته نفس المصادر رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج والقائد العسكري الذي يسيطر على الشرق الليبي اللواء خليفة حفتر، بهدف تقريب وجهات النظر والوصول إلى اتفاق نهائي لحل أزمة ليبيا من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية وبناء مؤسسات وطنية قادرة على محاربة الإرهاب وإطلاق عمليات تعمير ليبيا والعودة إلى المجتمع الدولي. وإن نجحت هذه الجولة من الحوار الليبي الذي يحضرها أيضا وزراء خارجية دول جوار ليبيا باعتبارها إطارا شرعيا أسستها الجزائر في 2014 لحل أزمة ليبيا ضمن الأطر الشرعية ودون اللجوء إلى التدخل العسكري الأجنبي ستكون أزمة ليبيا التي بدأت منذ سقوط نظام العقيد امعمر القذافي قد وصلت إلى الحل خاصة وأن الجزائر نجحت في استضافة اللواء خليفة حفتر وبعده بيومين رئيس حكومة الوفاق فايز السراح في انتظار زيارة أخرى لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.
خولة بوجنوي. منسقة المتابعات المغاربية.