المدرسة الهندسية العسكرية الصهيونية

أضيف بتاريخ: 24 - 04 - 2020

هي الوحدة المسؤولة عن قاعدة التدريبات الهندسية في سلاح الهندسة بالجيش الصهيوني. وهذه المدرسة تمثل قاعدة التدريب الأساسية والموجودة اليوم في (تسوفى عوفدا). وتم نقل القاعدة إلى (ادورويم ) خلال تسعينيات القرن العشرين.

تتمثل مهمة هذه المدرسة في تأهيل جنود سلاح الهندسة في صف المعدات العسكرية (ذات التأهيل حمل البندقية 5)، وبعد ذلك تدريب متقدم على حمل معدات عسكرية ذات التأهيل حمل البندقية 6) (ويعلى مستوى حاملى البندقية حتى7).

بالإضافة إلى تأهيل مقاتلي سلاح الهندسة على زرع الألغام وتفجير الجسور وإزالة العوائق الهندسية وأيضا تأهيلات خاصة لهؤلاء ممن ينتمون إلى فرع معدات البناء (استهداف معدات البناء) أو تدمير الأسلحة البيولوجية والكيميائية. في المستقبل سيكون متاحا إقامة مدرسة للمفرقعات في المدرسة الهندسية. وأيضا ستنظم تأهيلات لمهمة “بلس-سيير” التي ستدرب مقاتلي قسم الدوريات في سلاح الهندسة.

فروع المدرسة الهندسية العسكرية الاساسية:

*فرع التدريبات الاساسية*
*تدريب المقاتل المستجد*
*سرية مستجد كتيبة أسف المتفرعة من أوفق*
*سرية مستجد كتيبة لهف المتفرعة من برقان*
*سرية مستجد كتيبة همحص المتفرعة من جعش*
*سرية مستجد لكتيبة البيولوجيا والكيمياء الذرية*
*سرية مستجدين تومخال*
*تدريب متقدم*
*سرية تدريب متقدم لكتيبة أسف*
*سرية تدريب متقدم لكتيبة لهف*
*سرية تدريب متقدم لكتيبة همحص*
*فرع الوظائف*
*قسم الألغام والتفجيرات*
*قسم المدرعات*
*قسم معدات البناء*
*دورة إرشاد سلاح الهندسة والغاز (البيولوجيا والكيمياء الذرية)*
*(الآن يؤهل أيضا مرشدين شباب في البرنامج)*
*كتيبة القيادة (كتيبة 614)*
*سرية الصقر*
*سرية النورس (تشمل الغاز )*
*سرية النسر*
*سرية سلاح الهندسة للطلبة* – إنهاء دورة الطلاب لضباط سلاح الهندسة

هذا بالإضافة إلى أن تأهيل سلاح الهندسة يقدم تدريبات عامة للوحدات المقاتلة في الجيش الصهيوني وفي الأغلب يدرب سريات المفرقعات والهندسة لوحدات سلاح المشاة المختلفة وأيضا محاربي الوحدات الخاصة المطلوبين لمهارات تخريببية أساسية. وعلاوة على ذلك إرشاد الجنود المندرجين تحت متيبة يوبيل 614- يستخدم الجنود في عمليات خاصة بالإضافة إلى خروجهم لتنفيذ عمليات حقل أمنى ويساعدون القوات في المناطق المحتلة. وقد قامت القوات في هذه الكتيبة بتفجير مبنى برج التجارة في نتسريم.

اعرف عدوك.