عين على العدو الصهيوني: ماذا قال إعلام العدو عن الحرائق؟

أضيف بتاريخ: 24 - 11 - 2016

أفادت وكالة ” معا” للأنباء بأن حرائق اندلعت في مناطق الحرشية غرب القدس وأتت على العديد من المباني ووصلت إلى منطقة باب الواد واللطرون، كما ذكرت إذاعة “صوت إسرائيل” أن طواقم الإطفاء تمكنت من منع إنتشار اللهب إلى بيوت في بلدة نتاف، كما تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق اندلع في أرض هشيم بحي الصفافرة، و قد شب حريق حسب الإذاعة في أرض هشيم بقرية كركوم وصولا إلى شمال طبريا، و لم يبلغ عن وقوع إصابات، و قد ذكرت مصادر عبرية أن طواقم تشتغل خوفا من إنتقال الحريق الى بيوت الكيبوتس، إضافة إلى الخطر الكبير من إنتقال النار إلى خزانات الغاز المدفونة بجانب البيوت.
،وقد صرح مصدر أمني للقناة الثانية أنه من المقدر أن يتزايد الحريق اليوم. وحسب جورازليم بوست نقلا عن رئيس حكومة العدو إن الحريق الذي حصل أمس مفتعل، وأضاف بأن فريق إخماد الحرائق بالتعاون مع تركيا وقبرص واليونان عن طريق مروحيات يحاولون السيطرة على الحرائق.
وكذلك ذكرت القناة الثانية إنه تم إعتقال شخصين مشتبه فيهما، فيما صرح وزير التعليم العالي أن الأمر يتعلق بعمليات إرهابية كما ذكرت وزيرة الرياضة الإسرائيلية أنه وجب محاسبة المتورطين.
من جهته، أفاد موقع i24 news أن الحرائق تسببت في إصابة 9 أشخاص جراء استنشاقهم للدخان وقد تم نقلهم إلى المستشفى. كما أشارت مصادر الإسعاف الإسرائيلي أنه تم نقل 27 شخصا مصابا.
حسان المبروكي