عين على العدو الصهيوني: صخب انتخابي اجوف قبلا وبعدا

أضيف بتاريخ: 09 - 11 - 2016

الإذاعة الإسرائيلية:

ناتانياهو: ترامب صديق حقيقي لإسرائيل:

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو، إن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، صديق حقيقي لإسرائيل، وسنعمل سوية من أجل دفع الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا. وأضاف نتنياهو خلال تهنئته لـ ترامب، إن العلاقة المتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل تستند إلى قيم ومصالح مشتركة ومصير مشترك. وأنا واثق من أننا سنستمر في تعزيز التحالف المميز بين إسرائيل والولايات المتحدة وسندفعه على مستويات جديدة.

مسؤول إسرائيلي يلوح بإعادة احتلال الضفة الغربية:

قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر، إن “إسرائيل” تتوقع إنهيار السلطة الفلسطينية بعد غياب الرئيس محمود عباس، وبالتالي فإنها تستعد لإعادة السيطرة على مناطق الضفة الغربية وإدارتها بشكل مباشر، خشية جهات وصفها بالمتطرفة على الضفة.

السفير الأمريكي لدى تل أبيب يؤكد إستمرار دعم بلاده لإسرائيل:

قال السفير الأمريكي في تل أبيب، دان شبيرو، إن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لصديقتها في المنطقة، إسرائيل، بصرف النظر عن الفائز في إنتخابات الرئاسة الأمريكية. وأضاف ، إن إسرائيل والولايات المتحدة تتبادلان قيما ومصالح مشتركة، والعلاقات بين الزعماء مهمة، مؤكدا إن العلاقات ستبقى مهمة وقوية.

السفير البريطاني في “إسرائيل” يعرب عن تشاؤمه إزاء إحلال السلام في الشرق الأوسط:

أعرب السفير البريطاني لدى “اسرائيل” ديفد كواري، عن تشاؤمه لواء احتمال إحلال السلام في الشرق الأوسط، قائلا إن ذلك قد يحتاج لعشرات إن لم يكن مئات السنين. وأضاف، إن الوضع على الأرض سيئ جدا، وليس هناك ما يؤشر إلى احتمال تبدله في المستقبل.

القناة العاشرة:

مستشار لـ ترامب: إسرائيل ستجد صديقا لها في البيت الأبيض:

قال ديفيد فريدمان، مستشار المرشح الجهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية لشؤون اليهود، والمرشح لمنصب السفير الأمريكي لدى “إسرائيل” إن “إسرائيل” ستجد صديقا جيدا جدا لها في البيت الأبيض، مشيرا إلى أنه يأمل بعد أن يتم تعيينه سفيرا للولايات المتحدة في “إسرائيل” أن يجد منزلا في القدس التي سيتم نقل السفارة الأمريكية إليها.
وأضاف فريدمان في مقابلة مع القناة العاشرة العبرية: أنا واثق إنكم سترون رئيسا يختلف عن ما كنتم تتوقعونه، سيعمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

صحيفة هآرتس:

وزير إسرائيلية: إنتهى عهد قيام دولة فلسطينية بعد انتخاب ترامب:

قال وزير التعليم الإسرائيلي، رئيس حزب “البيت اليهودي” اليميني المتطرف، إن انتخاب دولاند ترامب رئيسا لأمريكا يعد فرصة ثمينة “لإسرائيل” كي تعلن فوراً عن تراجعها عن فكرة إقامة دولة فلسطينية. وأضاف: أستطيع القول بكل سهولة إنتهى عهد الدولة الفلسطينية.
حسان المبروكي