“قانون يهودية الدولة” كأساس قانوني لصفقة القرن وكقاعدة تشريعية شاملة لحق التطبيع والاحتلال

أضيف بتاريخ: 25 - 07 - 2018

ذكرت القناة الثانية العبرية صباح اليوم 25 يوليو/جويلية 2018 بان الولايات المتحدة الأمريكية تؤيد ما يسمى قانون القومية الذي أقره كيان العدو الإسرائيلي مؤخرا مؤكدة على مزاعمها كون  “إسرائيل” “دولة” مساواة بين كل مواطنيها. فيما أكدت القناة السابعة العبرية وصول 232 مهاجرا يهوديا جديدا من الولايات المتحدة. هذا هو ما تعنية قولا وفعلا يهودية الدولة باعتبار ان الكيان هو تجمع عالمي لشتات اليهود في فلسطين باعتبارها أرض ميعاد لشعب بلا أرض وباعتبارها وطنا قوميا لليهود كما تقول الأساطير الصهيونية،  وهذا واضح جدا في بنود القانون الجديد: (“البند الخامس: العودة: لكل يهودي الحق في الهجرة لإسرائيل والحصول على الجنسية الإسرائيلية في إطار القانون”. “البند السادس: تجميع الشتات والمستوطنات اليهودية: تعمل الدولة على تجميع شتات اليهود في الخارج وتعزيز المستوطنات الإسرائيلية في أراضيها وتوفير الموارد لذلك”.)

من الزاوية المقابلة بدأ الحديث عن التطبيع على انه صهيونية وانتشار صهيوني خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة التي يسيطر عليها الكيان وتعاملا معه واعترافا به على معنى الاعتراف بالكيان كيهودية دولة أمة قومية عبرية هذه المرة، أي كتنظيم صهيوني عسكري – أمني وهوياتي- لغوي وتاريخي- مستقبلي ودولتي- دولي وسياسي- ديبلوماسي وقطري- قومي …الخ، يحق له الامتداد في المنطقة العربية والإسلامية كحركة قومية صهيونية كما كان واشتغل دوما (“البند السابع: التواصل مع الشعب اليهودي في الشتات: تعمل الدولة بقوة على تعزيز أواصر الصلة بين إسرائيل واليهود في الشتات. تساعد الدولة اليهود الذين يعانون المحن أو الأسر في أنحاء العالم.”).

كل ذلك بين أيضا في القانون الجديد وقد رفع وهم الخداع نهائيا عن المطبعين المتذاكين قولا واحدا. بمعنى انه لا يمكن البتة الفصل بين يهودية الكيان والصهيونية ولا يمكن أبدا فصل هذا الكيان عن الصهيونية وبالتالي لا فصل بين يهود الدولة ويهود الشتات الموالين للدولة والبيئة الحاضنة لمصالحها وللمطبعين في الخارج، أي في المحيط الإقليمي والدولي.

قد تعني يهودية الدولة بهذا المعنى خيبر والبتراء وجربة…الخ. وقد تعني سعودية الدولة وبحرينية الدولة وقطرية الدولة حتى لا نقول يهودية المغرب ويهودية الإمارات…وهكذا بمعنى يهودية دولة الأردن ويهودية دولة تونس… وهلمج. ومؤخرا جدا يهودية العراق وعراقية اليهود في إشارة إلى تغني الاعلام العبري بنزول المدعو جمال الضاري ابن “شيخ المجاهدين!” حارث الضاري ضيفا على كيان العدو الإسرائيلي.

عند هذه الحدود، من الواضح جدا ان قانون يهودية الدولة هو الأساس القانوني لصفقة القرن والقاعدة التشريعية الشاملة لحق التطبيع كما يراه الصهاينة وزبانيتهم من المطبعين في كل مكان. وربطا بذلك نفهم مطالبة وزير الحرب الصهيوني ليبرمان الذي نقلته صحيفة يديعوت احرونوت اليوم أيضا سكان قطاع غزة بالاعتراف ب”دولة إسرائيل” مقابل تحسين ظروف حياتهم المعيشية، وكذا دول التبعية والتطبيع التي تسارع إلى إجراء “الاصلاحات” – الاستباحات وإمضاء الاتفاقيات وإطلاق التعهدات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والرياضية والثقافية  ملائمة تشريعات حرياتها الجديدة لتيسير ظروف الوصاية المريحة عن طريق المشغلين الموجهين والمانحين من رعاة الانتقال الدوليين والاقليميين ظنا منها ان سنة 2022 على أقصى تقدير سيكون كل شيء قد تم وأصبح التطبيع أمرا طبيعيا.

صلاح الداودي