عين على الجزائر: “أمن الجزائر من أمن تونس”

أضيف بتاريخ: 12 - 07 - 2018

– الخبر:

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي اليوم الخميس بالطارف بأن أمن تونس وحدودها هو نفسه أمن الجزائر والعكس صحيح فيما يتعلق بالبلد المجاور.
ولدى معاينته للمركز الحدودي لأم الطبول (40 كلم شرق الطارف) الذي خضع لأشغال تهيئة، أوضح بدوي بأن التنسيق الجزائري-التونسي في مجال الأمن وتبادل المعلومات “دائم” مؤكدا بأن البلدين يعملان على “رفع التحدي الأمني معا وبالتعاون الوثيق”.
وبعد أن جدد وزير الداخلية التأكيد بذات المناسبة على إدانة الجزائر للاعتداء الإرهابي الذي وقع في الثامن جويلية الجاري ضد دورية للحرس الوطني التونسي بعين سلطان (محافظة جندوبة) أكد التزام الدولة بـ”محاربة بقايا الإرهاب إلى غاية القضاء على هذه الآفة”. وبعد أن تحدث عن ضرورة “مواصلة التنسيق” بين البلدين في المجال الأمني دعا بدوي إلى “ترقية العلاقات التجارية بين الجزائر وتونس وتعزيز تبادل الخبرات لاسيما في قطاع السياحة”.
وأشرف بدوي على مستوى المركز الحدودي لأم الطبول التابع لدائرة القالة على تدشين “جناح الراجلين” الذي تمت تهيئته بطريقة تسمح بضمان الراحة وحسن الاستقبال للمسافرين العابرين لهذا المركز الحدودي.

– الشروق:

جمارك سكيكدة تحجز طائرات من دون طيار مزوّدة بكاميرات تسجيل:

حجزت مصالح مفتشية أقسام الجمارك بولاية سكيكدة، أجهزة حساسة تتمثل في ثلاث طائرات من دون طيار، مزودة بكاميرات تسجيل، بالإضافة إلى 25550 وحدة من الألعاب النارية، كانت مخبأة بإحكام داخل سيارتين ذات ترقيم أجنبي، و3 دراجات نارية ذات الحجم الكبير، كان مهربون بصدد إدخالها الجزائر عبر الميناء بطريقة غير شرعية.
حجز الممنوعات الذي تم، الأربعاء، جرى خلال عمليات الفحص التي شملت دخول باخرة “طاسيلي 2” لنقل المسافرين والقادمة من مدينة مرسيليا بفرنسا

أربعة إرهابيين يسلمون أنفسهم بتمنراست:

سّلم أربعة إرهابيين أنفسهم، الخميس، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الأمر يتعلق بكل من “غدير معمر شعيب”، المدعو”أبو أحمد”، “زواري فرحات إسماعيل”، المدعو”أبو عثمان”؛ و”بن مسعود مراد”، المدعو”أبو محمد”؛ “غدير عمر عبد الحميد”، المدعو”أبو مصعب”.
وأضاف البيان بأن الإرهابيين الذين التحقوا بالجماعات الإرهابية سنة 2016، كان بحوزتهم أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وأربعة (04) مخازن ذخيرة مملوءة.