الصهاينة يعتزمون رشوة 50 دولة في العالم

أضيف بتاريخ: 28 - 12 - 2017

تقرير:

“ذاقت إسرائيل، الأسبوع الماضي، طعم الهزيمة في الأمم المتحدة؛ حين صوتت دول كثيرة تربطها علاقات جيدة بإسرائيل ضد الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل. من اختارت بالفعل دعم إسرائيل هي غواتيمالا، والتي بسبب إدراكها أن لدى إسرائيل ما تقترحه عليها؛ أعلنت أنها ستنقل سفارتها إلى القدس. في إسرائيل حددوا إمكانياتهم وقرروا الانتقال للدعم الدبلوماسي مقابل مساعدات مالية.

الحديث هنا عن مبادرة رئيس الحكومة نتيناهو، لإقامة صندوق يستثمر الملايين في الدول التي تدعم إسرائيل، يطلقون على المشروع اسم “50 على 50″، 50 مليون دولار يتم توزيعها بين 50 دولة، كل دولة تحصل على سلسلة مساعدات تناسبها، سواء في مجال الزراعة، تحلية مياه، تطوير قيادة أو تكنولوجيا.

في وزارة الخارجية حددوا الدول على الخريطة، من افريقيا وحتى دول متطورة في أوروبا الشرقية وآسيا. رئيس الحكومة ينوي ادراج هذا المشروع في نقاشات الميزانية القادمة، وقد بدأ المدير العام لوزارة الخارجية بالفعل بالتخطيط حسب ما هو متاح الآن في خزينة الدولة.

في وزارة الخارجية يوضحون أن المبلغ بسيط، لكنه قد يُحدث تغييرًا كبيرًا في تلك الدول، وتحديدًا شراء الدعم لإسرائيل، حيث ان اللغة الجديدة المتداولة في العالم الجديد هي لغة المصالح. نتيناهو التزم بأنه خلال عقد سنشعر بالتغير، وقال ان هذا المشروع هو خطوة أولى تجاه أن يرى العام أن اسرائيل لديها الكثير ممّا يمكن أن تقدمه بعيدًا عن العناوين.”