وحدة المستعربين في جيش الاحتلال الصهيوني

أضيف بتاريخ: 25 - 12 - 2017

القناة السابعة العبرية:

25 عاماً مرت على وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود الإسرائيلي، الوحدة أقيمت في مطلع ألتسعينيات في ذروة الانتفاضة الأولى، ومجال عمل الوحدة مدينة القدس.

وعن أسلوب عمل الوحدة قالت القناة العبرية، عناصر الوحدة يستخدمون التمويه خلال عملهم في الميدان من أجل منع عمليات المقاومة، ومواجهة المظاهرات، والعمل على تحييد المحرضين من بين الفلسطينيين.

بالإضافة إلى المهام السابقة، تنفذ وحدة المستعربين عمليات الاعتقال المعقدة، ولديهم القدرة على العمل في مناطق مفتوحة، والقيام بعملية جمع المعلومات، ومنذ 25 عاماً تعمل الوحدة على خدمة الأمن الإسرائيلي بعيداً عن عين الجمهور حسب تعبير القناة السابعة العبرية.

في الذكرى أل 25 لإقامة الوحدة أقيم احتفال في المدرسة الوطنية للشرطة الإسرائيلية في بيت شيمش بمشاركة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، والقائد العام للشرطة الإسرائيلية، وقائد حرس الحدود الإسرائيلي، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قال:

“سيادتنا في دولة إسرائيل تبدأ في القدس، وهناك يوجد تحديات يومية، إنه لشرف عظيم للتطوع في طليعة حماية أمن مواطني إسرائيل، وهذا حق مزدوج في القيام بذلك بالطرق الذكية والجريئة التي تميزكم للقيام بكل ما يلزم في خدمة الدفاع والأمن في القدس “.