عين على ليبيا

أضيف بتاريخ: 27 - 09 - 2017

بوابة إفريقيا الإخبارية:
إنتشار أمني مفاجئ في سرت وتضارب الأنباء عن الأسباب:

نشرت قوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، منذ ساعات الفجر الأولى لليوم، نقاط إستيقاف، وتفتيش في عدة مواقع بمدينة سرت وضواحيها.
وتضاربت الأنباء حول سبب نشر هذه النقاط، حيث أكدت مصادر رسمية أن الغرض من التفتيش يعود للبحث عن انتشار محتمل لعناصر تنظيم داعش الإرهابي بعد الضربات التي نفذها الطيران الحربي الأمريكي جنوب المدينة، بينما اعتبرت مصادر محلية أن الانتشار الأمني جاء ردا على خروج عدد من الأهالي في مظاهرات بالتزامن مع مظاهرات العاصمة طرابلس، رفع المشاركون بها الأعلام الخضراء وطالبوا سيف الإسلام القذافي بالاضطلاع بدور في إنقاذ ليبيا.

بوابة الوسط:
حفتر في لقاء مع وزيرة الدفاع الإيطالية:

إجتمع المشير خليفة حفتر اليوم مع وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي بمقر الوزارة بالعاصمة روما، “في إطار الجهود التي تبذلها إيطاليا لإستقرار مستعمرتها السابقة، ووقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا”.
ونقلت عن وزارة الدفاع الإيطالية أن بينوتي “كررت دعم إيطاليا لعملية الحوار التي تقوم بها الأمم المتحدة للعمل على إجراء إنتخابات” في ليبيا، وأعربت عن أملها في “أن تتمكن كافة الأطراف من المساهمة بشكل فعال في هذه الاستراتيجية مع استبعاد أي حل عسكري” للأزمة.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” فإن المشير خليفة حفتر التقى قبل لقائه وزيرة الدفاع الإيطالية رئيس هيئة الأركان العامة الإيطالية كلاويدو غراتسياني.