عين على ليبيا: المجاميع الارهابية في استقبال اقطيط

أضيف بتاريخ: 25 - 09 - 2017

بوابة إفريقيا الإخبارية:
عناصر إرهابية فى إستقبال ” إقطيط ” وسط طرابلس:

وصل صباح اليوم الإثنين إلى العاصمة الليبية طرابلس الناشط السياسي ومصمم الأزياء السابق عبد الباسط قطيط، وكان في استقباله عدد من قادة المليشيات المسلحة بمنطقة تاجوراء.
وكان من أبرز مرافقي ” إقطيط ” فى مطار إمعيتيقة القيادي ” إدريس العريبي ” من سكان منطقة بوهديمة فى بنغازي، والمقيم فى تركيا، والمتهم فى قضايا إغتيالات لكونه أحد المقربين والعناصر التابعة لزعيم الجماعة الليبية المقاتلة ” عبدالحكيم بلحاج “.
كما تم تداوال صور ” سالمة الشيخي ” عضو اللجنة الاعلامية لما يسمى تجمع سرايا الثوار سابقاً، وهي الداعمة لشورى بنغازي وسرايا دفاع بنغازي إعلاميا منذ فرارها من المدينة، كما كان فى مستقبلي ” إقطيط ” ” صابر ابوتركية “، وهو أحد العناصر الفاعلة في الجماعة الليبية المقاتلة وكان بين المقربين من وسام بن حميد.

طيران حربي يحلق في سماء طرابلس:

حلقت طائرات حربية في سماء العاصمة طرابلس، ظهر اليوم الإثنين، بالتزامن مع استنفار أمني كبير لمنع المظاهرات التي دعا لها عبد الباسط اقطيط في وقت سابق.
وكان عبد الباسط اقطيط قد وصل من مطار قرطاج تونس إلى طرابلس صباح اليوم الإثنين على متن الرحلة 455 للخطوط الجوية الأفريقية واستقبله عدد من قادة الكتائب المسلحة في تاجوراء.
ودعا اقطيط الليبيين في وقت سابق إلى التظاهر في ميدان الشهداء بطرابلس في 25 سبتمبر للإحتجاج على الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها ليبيا والمطالبة باسقاط حكومة الوفاق وتعيينه رئيسا للبلاد لمدة اربع سنوات قادمة.
و لمن لا يعرف أقطيط فهو صهر برونفمان الذي يُعد من أبرز الشخصيات اليهودية المؤيدة للصهيونية وأحد أشهر رؤساء الكونغرس اليهودي العالمي بين 1979 و 2007.
و تعتبر المنظمات الموالية لإسرائيل برونفمان أحد أهم من خدم الصهيونية الدولية، والهجرة إلى إسرائيل، إذ نجح برونفمان في 1985 في عهد ميكائيل غورباتشيف، في إقناع زعيم الإتحاد السوفييتي السابق، برفع الحظر عن الإستيطان اليهودي الروسي في إسرائيل، وتنظيم أكبر جسر جوي إستيطاني سمح بإنتقال أكثر من 560 ألف يهودي إلى إسرائيل، في أكبر “رحلة عودة نحو أرض الميعاد” في تاريخ إسرائيل الحديث بالإضافة إلى العديد من الإنجازات الأخرى .
منسقة المتابعات المغاربية.