“لإيران دور في مواجهات الأقصى”

أضيف بتاريخ: 03 - 08 - 2017

إسرائيل هيوم:

قالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن للإيرانيين دورًا في التشجيع على المواجهات مع القوات الاسرائيلية في الحرم القدسي، إلى جانب الدعم التركي لتحريض المصلين الفلسطينيين خلال أحداث الحرم القدسي.

وأشارت الصحيفة الى أن آلاف الفلسطينيين الذين ملؤوا أزقة البلدة القديمة حصلوا على وجبات مغلّفة تشمل أنواعًا مختلفة من الطعام والمشروبات، وهذه الوجبات حملت ملصقًا كتبت عليه عبارة معروفة لآية الله (الإمام السيد علي) الخامنئي “بعون الله فلسطين سوف تُحرر.. القدس لنا”، وذلك بخلفية لصورة قبة الصخرة والعلم الفلسطيني.

“إسرائيل هيوم” ذكرت نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية أن “من يقف وراء توزيع الوجبات لآلاف الفلسطينيين في الحرم القدسي وفي محيطه هي جمعية يتم تشغيلها من قبل حركة شبابية إيرانية”.

مسؤول في أجهزة الاستخبارات الفلسطينية قال للصحيفة: “من الواضح لنا أن السلطة في طهران، بواسطة أذرعها الطويلة تقف وراء حملة التغذية هذه. والمقصود مبالغ تصل الى ملايين الشواكل.. الإيرانيون عثروا على ثغرة لتحقيق مكاسب وتمرير رسالة الى الجمهور الفلسطيني، من تحت أنف “اسرائيل”، مفادها أن “إيران” تهتمّ بهم. الملصق أوضح جيدًا من وقف وراء وجبات الغذاء هذه.