عين على ليبيا

أضيف بتاريخ: 27 - 06 - 2017

بوابة إفريقيا الإخبارية:
إجتماع بمجلس الأمن يناقش تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا:

تعقد لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي، برئاسة جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مشتركًا مع لجنة عقوبات “داعش” والقاعدة ولجنة عقوبات ليبيا، وذلك لمناقشة “تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا”.
وأوضح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عمرو أبو العطا، أن مصر حرصت على أن يكون الاجتماع مفتوحاً لمشاركة جميع الدول أعضاء الأمم المتحدة، وكافة أجهزة المعنية التابعة للأمم المتحدة، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، دون أن يكون قاصراً فقط على مشاركة الدول الـ15 أعضاء مجلس الأمن، وذلك حتى يتسنى للجميع الاطلاع على حقائق الأمور بالنسبة للجهود التي تُبذل للقضاء على الإرهاب في ليبيا وتحقيق الاستقرار فيها في الوقت الذى تعمل فيه حفنه من الدول على امداد الإرهاب بالمال والسلاح بما يؤدى إلى استمرار تردى الأوضاع في ليبيا، ويشكل تهديداً لدول الجوار وللسلم والأمن الدوليين.

مصر :تدمير رتل سيارات محملة بالأسلحة حاولت اختراق الحدود الغربية

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن القوات الجوية نجحت في إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية.
وأشار المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن القوات الجوية نجحت في رصد وتتبع وتدمير (12) سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة عبر الحدود الغربية مع ليبيا.
وأوضح المتحدث العسكري، أنه “استمرارا لجهود تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وبناءً علي معلومات استخبارية مؤكدة تفيد تجمع عدد كبير من السيارات إستعدادا للتسلل إلى داخل الحدود المصرية علي الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية، واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد احداثياتها والتعامل معها فور اختراق خط الحدود الدولية”.

وكالة أنباء التضامن:
حفتر يلتقي نائب رئيس الأركان الإماراتي:

التقى خليفة حفتر أول أيام العيد، نائب رئيس الأركان العامة لجيش الإمارات الفريق الركن “عيسى سيف المزروعي” .
ولم يوضح مكتب الإعلام التابع لحفتر تفاصيل اللقاء الذي عقد بمقر قيادته بمنطقة الرجمة، واكتفى بوصفه أنها “زيارة أتت في إطار الأخوة ومد أواصر التعاضد والتعاون الليبي – الإماراتي، على مختلف المستويات والأصعدة”.
خولة بوجنوي. منسقة المتابعات المغاربية.