خطة نتنياهو احتفالا بالذكرى ال70 لاحتلال فلسطين

أضيف بتاريخ: 11 - 06 - 2017

قالت صحيفة”إسرائيل اليوم” العبرية أن خطة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” هدفها جلب 161 من “زعماء” الدول والشخصيات الرفيعة لحضور احتفالات ما يسمى دولة الاحتلال الإسرائيلي بما تسميه الذكرى ال70 لاستقلالها والتي ستكون في شهر أفريل من العام 2018.

خطة “نتنياهو” تأتي لمناهضة مقولة أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعيش حالة عزلة سياسية، وإعطاء صورة معاكسة لذلك. لهذا يهدف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي دعوة 161 من الدول التي تقيم علاقات دبلوماسية مع حكومته من أصل 194 دولة.

وبدلاً من الحديث عن حالة العزلة، يتحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن الكثير من الدول التي تتودد ل“إسرائيل” وتريد تقوية علاقاتها معها، ومن هذه الدول إفريفية وأمريكية جنوبية واسلامية.

جدير بالذكر أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحدث في مناسبات عدة عن تطور علاقة حكومته مع عدد من الدول العربية السُنية المعتدلة، وأن هذه الدول لم تعد ترى ”إسرائيل” عدوا، بل ترى فيها شريك في محاربة “الإرهاب”.

وفي السياق نفسه، قال “أفيغدور ليبرمان” وزير الحرب الإسرائيلي في لقاء له مع القناة الثانية الإسرائيلية بمناسبة مرور عام على توليه منصبه بأن الدول العربية المعتدلة باتت تدرك أن “إسرائيل” ليست المشكلة، بل هي الحل حسب تعبيره.