مندوبة أميركا في الامم المتحدة ليلة الإحتفال باحتلال القدس

أضيف بتاريخ: 08 - 06 - 2017

نيكي هايلي: عهد بلطجة الامم المتحدة على اسرائيل انتهى

عبرت ممثلة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة نيكي هايلي عن دعمها لاسرائيل وتحدثت الاربعاء عن “يوم جديد” لتل ابيب في الامم المتحدة وذلك اثناء مباحثات مع مسؤولين اسرائيليين في القدس.

وهددت واشنطن في الاشهر الاخيرة بالانسحاب من مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف الذي تقول انه ينتقد كثيرا اسرائيل.

وقالت هايلي بعيد لقائها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتاياهو إن الأمم المتحدة دأبت التنمر على اسرائيل لان ذلك كان ممكنا، لكنها لا تقبل بهذا الامر الان. وأضافت هايلي “اعتقد انهم يعلمون بانه لا يمكنهم الاستمرار بهذا الشكل فلهجتنا تغيرت.”
وتحدثت هايلي اثناء لقائها مع رئيس اسرائيل رؤوفين ريفلين قائلا “لم يسبق ان استخفيت بممارسي العنف، والامم المتحدة عنفت اسرائيل منذ فترة طويلة”.
واضافت “سنعمل على ان لا يتكرر هذا“، بحسب بيان للرئاسة الاسرائيلية.
واضافت بحسب البيان “انه يوم جديد لاسرائيل في الامم المتحدة ونأمل ان يكون يوما جديدا ايضا لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة حين يتعلق الامر باسرائيل”.
وتعليقا على هذه التصريحات قال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك انه “من المهم معرفة الى اية هيئات للامم المتحدة تشير” السفيرة الاميركية.
واضاف “بالنسبة للامين العام فقد قال بوضوح ان اسرائيل يجب ان تعامل كغيرها من الدول الاعضاء في هذه المنظمة بنفس الحقوق ونفس المسؤوليات”.
وشكر رئيس اسرائيل السفيرة الاميركية على تصريحاتها كما أشاد بها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الذي التقاها بدوره.
وتندد واشنطن واسرائيل منذ سنوات ببند ثابت في كل دورة من دورات مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان عنوانه “وضع حقوق الانسان في فلسطين وباقي الاراضي العربية المحتلة”.

وتقاطعان كل دورة من دوراته التي تعقد ثلاث مرات سنويا في جنيف.