عين على الجزائر

أضيف بتاريخ: 25 - 05 - 2017

الخبر:
تبون يستلم مهامه الجديدة:

إستلم عبد المجيد تبون اليوم مهامه كوزير أول خلال حفل تسليم مهام مع الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية. و كان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد عين أمس السيد عبد المجيد تبون في منصب وزير أول خلفا للسيد عبد المالك سلال الذي قدم إستقالته.

الشروق:
القضاء على إرهابي وتوقيف آخر:

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببجاية صباح اليوم، على الإرهابي المسمى “ل. فريد” المكنى “عبد الوهاب أبو يحي”، وإسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بغرداية، الإرهابي الخطير المدعو “ز. سعيد”، المبحوث عنه منذ سنة 1993. حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. وفي نفس السياق، دمرت مفرزتان بكل من باتنة وتبسة، (11) مخبأ ولغمين (02) تقليدي الصنع.

الجزائر تدعم تمديد أجال خفض إنتاج النفط إلى السنة القادمة:

ضمت الجزائر صوتها الى أصوات دول الأوبك وخارج الأوبك، المطالبة بتمديد أجال خفض إنتاج النفط الى غاية جوان 2018، قصد التحكم في مخزون السوق ورفع سعر البرميل الى مستويات مقبولة.
تحادث وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، الأربعاء، مع عدد من وزراء طاقة دول أوبك في فيينا حيث التقى الوزير السعودي للطاقة خالد الفالح والقطري محمد بن صالح السادة والاكوادوري كارلوس بيريز، وتأتي هذه اللقاءات عشية انعقاد الندوة الوزارية 172 لمنظمة الدول المصدرة للبترول” أوبك” المقررة اليوم بالعاصمة النمساوية فيينا.

الفجر:
الجزائر تدعو إلى بعث حوار بين الليبيين دون التدخل في شؤونهم:

قال وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، خلال محادثات مع لجنة السياسة والأمن للإتحاد الأوروبي، أنه يتعين على المجتمع الدولي تقديم إسهامات فعالة لليبيين من دون تدخل في شؤونهم.
ودعا مساهل إلى أهمية مرافقة الدول الأوروبية لحل الأزمة الليبية، قائلا إن “هذا الجهد لا يقتصر فقط على الجزائر بل يتعين أن يشارك فيه المجتمع الدولي وبالخصوص الاتحاد الأوروبي”.
خولة بوجنوي. منسقة المتابعات المغاربية.