عين على الجزائر

أضيف بتاريخ: 29 - 04 - 2017

الخبر:
القضاء على أربعة إرهابيين بباتنة:

في إطار مكافحة الإرهاب، بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات وإثر عملية بحث وتمشيط لمنطقة جبل متليلي ببلدية تيلاطو، جنوب-غرب ولاية باتنة/الناحية العسكرية الخامسة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم 29 أفريل 2017، من القضاء على أربعة إرهابيين (04) خطيرين، يتعلق الأمر بكل من المجرمين: “ب.جمال” و”س. الهادي” و”ش. توفيق” و”ق. يونس”. العملية مكنت أيضا من استرجاع أربعة (04) مسدسات آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة”.

وأضاف المصدر أنه :”في سياق متصل، وإثر كمين محكم تمكنت مفرزة أخرى، يوم أمس 28 أفريل 2017 بمنطقة تينخيامين قرب جانت/ن.ع.4، من إحباط محاولة اختراق للشريط الحدودي الوطني من طرف مجموعة مسلحة مكونة من ثلاثة (03) أشخاص واسترجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزنين (02) وكمية من الذخيرة والمواد الغذائية”.

الشروق:
الجيش يعثر على أسلحة حربية بقسنطينة:

عثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي السبت، بقسنطينة، على بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية صيد ومسدس من نوع توكاريف وحزام ناسف إضافة إلى كمية من الذخيرة والمتفجرات.
المرصد الجزائري:
الجزائر تستلم مطلوبين في قضايا مرتبطة بالإرهاب:

كشف وزير العدل الجزائري طيب لوح عن استلام 7 مطلوبين لدى القضاء و تسليم 6 آخرين لدول مختلفة في إطار التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.
وأوضح لوح خلال حضوره حفل تخرج بمدرسة إدارة السجون بـ”القليعة”، التابعة لولاية تيبازة، أن الجزائر لجأت لإبرام اتفاقيات ثنائية لمكافحة الإرهاب أسفرت خلال السنتين الماضيتين عن إستلام 77 مطلوبين للقضاء الجزائري من دول مختلفة، دون أن يذكرها بالاسم متورطين في قضايا إرهابية، وكذلك في قضايا تهريب المخدرات.
وسلمت الجزائر من جانبها، بحسب وزير العدل، في إطار اتفاقيات التعاون الدولي الثنائي 6 مطلوبين للأجهزة القضائية من دول مختلفة.
وفي سياق متصل، ذكر لوح أن نزلاء السجون المتورطين في قضايا إرهابية يستفيدون من برامح دينية لمكافحة الفكر المتطرف في إطار اتفاقية مع وزارة الشؤون الدينية وضمن مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب تركز على الشق الأمني والاقتصادي والاجتماعي والفكري الذي وصفه بـ”المهم جدا”.
وأشار الوزير إلى مصادقة الحكومة الأمريكية، مؤخرا، على إتفاقية تعاون قضائي في المجال الجزائي بين البلدين، دخلت حيز التنفيذ يوم 20 أبريل الجاري.
خولة بوجنوي. منسقة المتابعات المغاربية.