رسالة إستراتيجية: على قوى المقاومة تبني رؤية توحيد الجبهات التي أطلقها الدكتور رمضان الشلح من طهران

أضيف بتاريخ: 28 - 02 - 2017

شهد قطاع غزة يوم أمس الإثنين موجة إسرائيلية تصعيدية شملت ضرب عدة أهداف للمقاومة داخل القطاع الحبيب. هذه الموجة التصاعدية تعتبر الرابعة خلال شهر شباط. إسرائيل لديها قناعة تامة أن حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي لا يريدان التصعيد معها في هذه الفترة المليئة بالتحديات السياسية بالمنطقة والتي قد تعود بالسلب على المقاومه وتفتح المجال لإسرائيل لاطلاق يدها قتلا وذبحا وهدما وتدميرا من دون ان يتدخل احد لردعها.

الوضع على الحدود وإن كان مليئا بالمفاجأت إلا أنه مازال تحت السيطره من قبل أطراف الصراع جميعا من الناحية الإسرائيلية ومن ناحية المقاومة الفلسطينية.

اذا أرادت إسرائيل الدخول بحرب فإنها ستقوم باغتيال شخصية كبيره لدى المقاومه، دون ذلك يتريث العدو حتى اللحظه.

ولذا على المقاومة تبني رؤية الدكتور رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الذي دعا من طهران إلى توحيد جبهات المقاومه وهذه خطوة محسوبة ومدروسة، وإن تبنتها قوى المقاومه اللبنانيه والفلسطينيه إضافة إلى جبهة الجولان فإننا سنشهد ضربه قاصمه للعدو الصهيوني على اعتبار أن هذه الجبهات هي جسد واحد ونبض واحد وهدف واحد وعدو واحد ومصير واحد. وهي بذلك ستحقق أهداف في غاية الأهمية من أهمها إعاده الإعتبار لخط المقاومه الذي حاول بعض العرب الإساءة له ومحاولة تشتيته وتفريقه عن بعضه البعض لغايات وأهداف إسرائيلية بحته.

وإن عدم توحيد الجبهات المقاومه ضد إسرائيل سيبقيها طليقة تجول وتصول ذبحا وتنكيلا.

فراس حسان. باحث بالشأن الفلسطيني والإسرائيلي. فلسطين