1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة

أضيف بتاريخ: 23 - 08 - 2018

ذكرت القناة السابعة العبرية ان اللجنة العليا للتنظيم والبناء التابعة للإدارة المدنية الصهيونية صادقت الاربعاء على بناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية.

“حوالي نصف الوحدات الاستيطانية (436 وحدة استيطانية) في المنطقة المسماة “مجلس مستوطنات السامرة”،(108) وحدات استيطانية في مستوطنة “نوفيم”، وهذا العدد من الوحدات الاستيطانية سيزيد مساحة المستوطنة بحوالي 50%، (166) وحدة استيطانية في مستوطنة “تصوفيم”،128 وحدة استيطانية في مستوطنة “بركان”، و(96) وحدة استيطانية في منطقة “نتفييم”.

رئيس ما يسمى “مجلس مستوطنات السامرة” في الضفة الغربية يوسي دجان قال”

” نحن سعداء في كل بيت جديد في الضفة الغربية، ولكن مئات الوحدات السكنية غير كافية في منطقة تشكل 12% من مساحة إسرائيل، وفي منطقة يوجد فيها طلب على آلاف الوحدات السكنية إن لم يكن أكثر”.

وتابع رئيس مجلس المستوطنات:

” نصف مليون شخص في الضفة الغربية لا يمكنهم الاكتفاء بترخيص 1000 وحدة سكنية ، نحن نأمل من الحكومة أن ترفع وتيرة البناء في الضفة الغربية، وأن تتوقف عن القلق بشأن ما سيقولونه في الخارج، وأن نعزز هذه المنطقة الجميلة التي تقع في قلب البلاد ولها أهمية استراتيجية وتاريخية واضحة للجميع “.

مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية عبر عن عدم رضاه عن عدد الوحدات الاستيطانية التي تم إقرارها، وقال أن هذا هو العدد الأقل الذي تم المصادقة عليه خلال العام والنصف الماضيين.

كما نقلت القناة السابعة الإسرائيلية أن اللجنة العليا للتخطيط والبناء ستصادق لاحقاً على (400 ) وحدة استيطانية في مستوطنة “آدم”، وهي المستوطنة التي نفذت فيها عملية طعن قبل أسابع أدت الى مقتل مستوطن، وإصابة اثنين”.